لعلو لأنظمة الكهرباء الصناعية وتوزيع منتجات الكهرباء الصناعية هي إحدى شركات مجموعة بكور لعلو للصناعة والتجارة والمقاولات والتي تم إنشاؤها في بدايات عام 1960. عملت مجموعة بكور لعلو منذ انشائها على مبدأ التطور لتصبح وبشكل تدريجي لاعب أساسي في سوق الاقتصاد السوري من خلال عدد من المجالات التجارية وصناعة التجهيزات المنزلية وصناعة الزيوت والزراعة والمقاولات.

blgroup-companies

في عام 1998 قررت المجموعة القيام بتوسيع نشاطها عبر إنشاء شركة تجارية متخصصة في تجارة وتوزيع المنتجات الكهربائية الصناعية تحت اسم لعلو لأنظمة الكهرباء الصناعية Laalou I.E.S.

ies-logo

برعت شركة لعلو لأنظمة الكهرباء الصناعية في هذا المجال وأصبحت لها مكانتها القوية في السوق من خلال توزيع منتجات الكهرباء الصناعية وهي الآن تمتلك قاعدة قوية وجيدة في هذا المجال ويعود الفضل في كل ذلك الى الفرق التقنية والتجارية المدربة لدى الشركة والتي تقوم بتغطية وتأمين احتياجات أكثر من 120 عميل في سوريا والعراق ولبنان.

إستطاعت شركة لعلو لأنظمة الكهرباء الصناعية بناء مكانة مرموقة وسمعة قوية لشركائها ومنتجاتها خلال فترة زمنية وجيزة وسرعان ما أصبح لشركائها حصة كبيرة في السوق السورية.

أصبحت الشركة عضواً بارزاً ومهماً في معرض سيما للتجهيزات الكهربائية والذي تشارك فيه سنوياً والذي يعقد في مدينة دمشق منذ العام 2003. إن زبائن الشركة الكرام مدعوون دائماً لزيارة جناح الشركة في المعرض للإطلاع على ما هو جديد.

في عام 2011 وما تلاها أصرت الشركة على الإستمرار بنشاطها من خلال تأمين كل احتياجات زبائنها على الرغم من العاصفة التي ضربت الاقتصاد السوري بسبب الأزمة اللتي تمر بها سوريا والمنطقة.

be-green-logoإن مشاكل التلوث البيئي بالاضافة الى الأخطار المختلفة التي تحدق بكوكب الأرض جعلت الشركة تؤمن بأن أي عمل ناجح يجب أن يراعي في المقام الأول البيئة التي نعيش فيها. وكما لا يخفى على أحد بأن الصناعة تسبب القسم الأكبر من هذا التلوث فقد شعرت الشركة بأنها مسؤولة بشكل أو بآخر عن هذه المشكلة، لذلك فقد عملت الشركة مع شركائها الآسيويين والأوربيين تماشياً مع شعار المجموعة “be green”.

وقد قام شركاء I.E.S بالتوقيع على اتفاقية RoHS الأوروبية، وبالاضافة إلى ذلك فإن هذه الشركات تراعي دائماً تصنيع منتجات ذات عمر فني طويل ومن مواد يمكن إعادة تصنيعها لتجنب الحاجة إلى استبدالها خلال فترات زمنية قصيرة نسبياً مما يخفف من حدة مشكلة النفايات الصلبة.

مع التوسع في بناء المناطق الصناعية ومع بناء مناطق صناعية جديدة في مختلف المناطق السورية، ازداد الطلب بشكل كبير على منتجات الكهرباء الصناعية لذلك فإن الشركة تهدف في الوقت الحالي إلى توسيع مجال التوزيع والمحافظة على الالتزام تجاه الزبائن من خلال شركاء مختارين بعناية.

أرادت شركة لعلو للأنظمة الصناعية دعم الاقتصاد في مرحلة إعادة الإعمار عبر إنشاء عدد من المشاريع أهمها إنشاء أحد أكبر المصانع في المنطقة والمتخصص في مجال إنتاج وتوزيع الأسلاك والكابلات الكهربائية.